«المجلس المصري للقبائل المصرية والعائلات» أتحاد القبائل العربية يعبر عن إدراك القبائل لدورها الوطني.


متابعة د / مصطفى شعلان مدير عام مكاتب الجمهورية للبوابة الإخبارية نيوز الإلكترونية .

قال: وجيه حجر رئيس المجلس المصري للقبائل المصرية والعائلات، أن الدور التاريخي الذي تلعبه القبائل المصرية، وإدراكها للتحديات التي تواجه مصر على كافة المحاور الاستراتيجية دوراً في غاية الأهمية، وأن القبائل المصرية وقفت إلى جانب الدولة المصرية وكانت ذراعًا لها في محاربة الإرهاب من جهة وفي تنمية كل ربوع سيناء من جهة أخرى.



وأضاف: ( حجر ) أن محاولات البعض النيل من وطنية تلك القبائل هي محاولات بائسة تطلقها كيانات مشبوهة بقيادة الجماعة الإرهابية وأذنابها لبث الفرقة بين أبناء الوطن الواحد.
 

وأوضح: وجيه حجر، أن أهمية قرار تأسيس "أتحاد القبائل العربية"، والذي يعبر عن إدراك القبائل لدورها الوطني ومسؤوليتها الاجتماعية كما سيكون هذا التكتل الجديد مكملًا لإرث طويل من دعم قبائل سيناء للدولة المصرية، مقدمًا التهنئة لجميع القبائل المشاركة في هذا الاتحاد الوطني المنطلق من أرضية وطنية.
 

وأكد: رئيس المجلس المصري للقبائل المصرية والعائلات، على أن إطلاق أسم الرئيس السيسي على أحدث مدن الجيل الرابع الجاري إنشاؤها بمنطقة "العجرة"، والذي يحمل تقديرًا كبيرًا من القبائل العربية للرئيس بعدما أستطاع بكل شجاعة وقناعة وطنية، أن يضع سيناء على خارطة التنمية وأن يمحو الإرهاب المتجذر بها لسنوات.



وأشار: وجيه حجر رئيس المجلس المصري للقبائل المصرية والعائلات، إلى أن قبائل سيناء تحملت الكثير وحملت على عاتقها حماية الأراضي المصرية من العناصر الإرهابية بالتعاون مع الشرطة الباسلة،، وسوف يستمر هذا الدور البطولي والوطني في شكله الجديد الداعم للتنمية والظهير القوي للدولة المصرية.
أحدث أقدم