حلقة جديدة في مسلسل الإهمال الطبي بالمستشفيات الخاصة بالاسكندريه -بوابة الإخبارية نيوز

متابعة محمد قاسم.
بعد اتصال من أهالي ضحية مستشفى ولي العهد التخصصي للولادة بالإسكندرية.
السيدة سهي أحمد شعبان . دخلت تولد في مستشفى ولي العهد بمنطقة محرم بيه بالاسكندريه ليلة ٢١ يناير خرجت ميتة. وبمتابعة من فريق التحرير بالجريدة قمنا باللقاء مع أهالي الضحية. حيث تبين لنا أثناء اللقاء مع أسرة الضحية أن المرحومة سهي أحمد شعبان التي تبلغ من العمر ٣٤ عام متزوجة ولديها إبن ١٥ عام وابنة ١٠ أعوام وأثناء حملها في طفلها الأخير وبعد متابعة طبية بإحدى العيادات الخاصة علي مدار السبعة أشهر الأخيرة وحين وصلت إلي مرحلة الولادة فقد قررت الأسرة إجراء عملية الولادة بمستشفى ولي العهد الكائنة بمنطقة محرم بيه بالاسكندريه وفور وصول الضحية إلي المستشفي المذكورة وبدون أي عملية تحضير استعدادا لإجراء عملية الولادة القيصرية وبالرغم من إجراء كشف مبدئي علي الضحية تبين أما أسرتها أنها تعاني من إرتفاع في ضغط الدم و انخفاض في نسبة الانيميا وإلا أن طاقم الأطباء سواء التخدير أو النساء والتوليد لم يتخذوا أي تدابير احترازية للتعامل مع الضحية استعدادا لإجراء العملية واسرعوا بدخولها غرفة العمليات . إلا أنه بعد نصف ساعة من دخول الضحية سهي إلي العمليات فقد لاحظ أهالي الضحية حدوث حالة غير عادية بالمستشفى وسارع الأطباء في طلب من زوج الضحية بسرعة إحضار أكياس دم بأسرع وقت نظراً لحدوث نزيف مفاجئ . وفور خروج الزوج من باب المستشفى لإحضار أكياس الدم انتهزت إدارة المستشفى خروج الزوج وقاموا بإحضار سيارة إسعاف عادية وقاموا بإخراج الضحية من المستشفى المذكورة بشكل همجي وبدون الرجوع إلي أهالي الضحية علما بأن الضحية سعي في تلك اللحظة كانت فاقدة للوعي.
وبمجرد وصولها إلي مستشفي الشاطبي الجامعي وبعد الكشف الطبي عليها تأكد إنها تعاني من نزيف حاد وهبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف في عضلة القلب نتيجة الخطأ الطبي أثناء العملية وخاصة في عملية التخدير وبعد أيام توفيت سهي وتركت أبنائها الثلاثة الذين تيتموا في باكورة حياتهم. وتم تحرير محضر بالواقعة وقررت النيابة تشريح جثة . وفي إنتظار تقرير الطبيب الشرعي.
توفيت سهي ضحية الإهمال الطبي وتركت أمها المسنة التي كانت ترعاها . وزوجها المكافح. وابنها الأكبر ١٥عام وابنتها ١٠ اعوام ورضيعها الأخير.... تركت الدنيا نتيجة الإهمال الطبي . وخلفت ورائها عدد من الأسئلة .
أولا . متي تنتهي حالات الإهمال والخطا الطبي في المستشفيات الخاصة .
ثانياً . أين دور الأجهزة الرقابية المسؤولة عن هذه المستشفيات بوزارة الصحة  . وخاصة في حالات الإهمال والخطا الذي يودي بحياة المواطنين 
ثالثاً حق الضحية سهي  ؟؟؟ وما هو القرارات المنتظرة سواء من النيابة العامة أو من وزارة الصحة 
انتظرونا في متابعتنا ......
أحدث أقدم