الدكتور والمحامي بالنقض و الدستورية العليا تامر صالح يحصد النجاح في مسابقة المحاكمة الصورية لطلبة القانون العرب


متابعة:عمر ماهر 

الدكتور تامر صالح بخبرته الواسعة وبصيرته القانونية الثاقبة، يُعد الدكتور تامر شخصية بارزة في الوسط القضائي والأكاديمي المصري وعلى الصعيد المهني، يُعد الدكتور تامر محاميًا بارزًا في محكمة النقض والمحكمة الدستورية العليا. وقد نجح في إحداث تأثير كبير على تطور القضاء المصري من خلال مساهماته البارزة في العديد من القضايا القانونية البارزة على المستويين الوطني والدولي. كما يُشار إلى دوره الريادي في المدافعة عن الحقوق المدنية والحريات العامة.

وفي إطار عمله كوكيل لشؤون الطلاب بكلية الحقوق جامعة المنصورة ، حرص الدكتور تامر على تطوير برامج التعليم والتدريب القانوني بكلية الحقوق، مما أسهم في تخريج دفعات متميزة من الخريجين القادرين على المساهمة في المجال القانوني على أعلى المستويات. كما يُشار إلى جهوده الحثيثة في دعم الأنشطة الطلابية وتمكين الطلاب من المشاركة الفاعلة في الحياة الجامعية.

بجدارته الأكاديمية والمهنية المتميزة، يُعد الدكتور تامر صالح قامة قانونية بارزة في مصر وأحد الرواد في مجال القانون الدستوري والحقوق المدنية. وما زال يقود مسيرة متميزة في خدمة المجتمع القانوني والأكاديمي.

كما تتوجه الجمعية العلمية لكليات القانون/الحقوق العربية بجزيل الشكر والتقدير إلى الدكتور تامر صالح، دكتور في كلية حقوق جامعة المنصورة ومحامي بالنقض والدستورية العليا، على مشاركته الفعَّالة في النسخة الأولى من مسابقة المحاكمة الصورية الأولى لطلبة كليات الحقوق/القانون العربية.

هذه المسابقة، التي تم الإعلان عنها في 7/6/2023، استقطبت مشاركة واسعة من عدد كبير من الجامعات العربية من المحيط إلى الخليج، حيث بلغ عدد الجامعات المشاركة 32 جامعة عربية من 13 دولة. وقد شارك في التحكيم 21 محكم من 7 دول، وتم عقد 40 جولة عن بعد خلال الأشهر السابقة.

وبفضل هذه المشاركة الكبيرة والفاعلة من جميع الأطراف، أسفرت المسابقة عن تتويج العديد من الجامعات العربية، حيث فازت جامعة ابن زهر أكادير-أيت ملول في المملكة المغربية بالمركز الأول، تلتها جامعة الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني، ثم جامعة السلطان قابوس في سلطنة عمان بالمركز الثالث. كما حصلت جامعة بيرزيت في فلسطين على المركز الرابع، وجامعة المملكة في البحرين على جائزة أفضل مذكرات مكتوبة........

وفي هذا الصدد، أشاد الدكتور تامر صالح، دكتور في كلية الحقوق بجامعة المنصورة ومحامي بالنقض والدستورية العليا، بهذه المبادرة الرائدة التي تسهم في صقل مهارات الطلبة وإعدادهم ليكونوا قادة القانون في المستقبل. وأكد على أهمية مثل هذه المسابقات في تعزيز التواصل والتبادل المعرفي بين كليات الحقوق/القانون في الوطن العربي.

وأعرب الأمين العام للجمعية العلمية لكليات الحقوق/القانون العربية، الأستاذ الدكتور فتيحة محمد قوراري، عن بالغ شكره وتقديره لجميع المشاركين والمحكمين الذين ساهموا في إنجاح هذه الدورة الافتتاحية للمسابقة، متطلعًا إلى مزيد من التعاون والتفاعل في الأعوام القادمة.

كما في سياق متصل شارك "تامر "منشور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي الشهير الفيس بوك أرفق بتعليق قائلاً : يسر الجمعية العلمية لكليات القانون/الحقوق العربية أن تتوجه لكم بجزيل الشكر والتقدير على مشاركتكم الفعّالة في النسخة الأولى من مسابقة المحاكمة الصورية الأولى لطلبة كليات الحقوق/ القانون العربية" جدير بالذكر أن المسابقة كان قد تم الإعلان عنها في تاريخ 7/6/2023 وقد استقطبت مشاركة واسعة من عدد كبير من الجامعات العربية من المحيط إلى الخليج، حيث بلغ عدد الجامعات المشاركة (32) جامعة عربية من (13) دولة، وشارك في التحكيم عدد (21) محكم من (7) دول. وقد تم عقد عدد (40) جولة عن بعد خلال الأشهر السابقة.
وقد أسفرت المسابقة عن فوز
١-جامعة ابن زهر أكادير- أيت ملول، المملكة المغربية. المركز الأول 
٢-جامعة الإمارات العربية المتحدة. المركز الثاني 
٣- جامعة السلطان قابوس، سلطنة عمان. المركز الثالث 
٤-جامعة بيرزيت، فلسطين المركز الرابع 
٥-جامعة المملكة- دولة البحرين أفضل مذكرات مكتوبة 
٦- فاطمة الزهراء بلحسن من جامعة ابن زهر أكادير- أيت ملول، المملكة المغربية. أفضل مترافع 
مع أطيب التحيات
أ.د. فتيحة محمد قوراري
الأمين العام للجمعية العلمية لكليات الحقوق/القانون العربية
عميد كلية القانون بجامعة الإمارات العربية المتحدة
أحدث أقدم